ZouNaدخول

منتدى احترافي يقدم كل ما هو جديد و مفيد في عالم التقنية الحديثة


شاطر

descriptionمواجهة الأهلي والمولودية تنتهي بالتعادل السلبي

more_horiz



ارتضى فريقا مولودية الجزائر والأهلي المصري بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وشهدت المباراة العديد من الفرص لصالح الفريقين ولكن دون أن ينجح أي منهما في هز الشباك، في الوقت الذي تأثر فيه الأهلي بغياب جونيور ومحمد بركات للإصابة وأحمد فتحي وحسام غالي للإيقاف.

ورفع الأهلي رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، حيث يقتسم الفريقان صدارة المجموعة برصيد ست نقاط لكل منهما، فيما يتذيل مولودية الجزائر ترتيب المجموعة برصيد نقطتين فقط.

الشوط الأول

وبدأت المباراة حماسية من جانب مولودية الجزائر بحثاً عن هدف مبكر يربك به حسابات المنافس ويشعل به حماس جماهيره المحتشدة في استاد 5 يوليو.

وشن المولودية هجمة سريعة ولكنها انتهت بتسلل ضد البوركيني أوسالي.

وجاءت أول هجمة للأهلي بعد مرور ست دقائق إثر ضربة ركنية نفذها محمد أبو تريكة وسددها وائل جمعة قوية ولكن الحارس سفيان عز الدين كان لها بالمرصاد.

وبدأ الأهلي في مجاراة مضيفه الجزائري، وحصل الفريق على ضربة حرة مباشرة من موقع متميز ولكن ابو تريكة سدد خارج الشباك .

وكاد أوسالي يفتتح التسجيل للمولودية بعد مرور ربع ساعة ولكن تسديدته الرأسية مرت بجوار مرمى أحمد عادل عبد المنعم.
وأشهر الحكم المالي كومان كوليبالي البطاقة الصفراء في وجه شريف عبد الفضيل لاستخدام الخشونة.

واعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة السريعة التي لم تشكل الخطورة المطلوبة على مرمى المولودية بفضل يقظة الدفاع ومن خلفه حارس المرمى.

وحصل أوسالي على بطاقة صفراء لتدخله بعنف مع محمد شوقي قبل أن يحصل المدافع الجديد للأهلي محمد نجيب على بطاقة صفراء للخشونة أيضاً.

وأنقذ شريف عبد الفضيل مرماه من هدف مؤكد إثر ضربة رأسية قوية من بلال عطفان.

وكاد الأهلي يتقدم بهد بعد مرور نصف ساعة بعد مجهود رائع من شريف عبد الفضيل قبل أن يمرر إلى عماد متعب الذي سدد برعونة.

وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة خطورة متلاحقة من جانب المولودية بينما سنحت فرصة مؤكدة للأهلي إثر تمريرة ذهبية من محمد ناجي جدو إلى متعب داخل منطقة الجزاء ولكن الأخير فشل في استثمارها.

الشوط الثاني

وبدأت أحداث الشوط الثاني بتمريرة سريعة لشريف عبد الفضيل داخل منطقة الجزاء ولكن متعب لم ينجح في اللحاق بالكرة.

وكاد محمد رضا أن يفتتح التسجيل للفريق الجزائري في الدقيقة 53 بعدما أطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء أنقذها احمد عادل عبد المنعم بثبات.

وأهدر محمد شوقي هدفاً لا يضيع للأهلي بعد سلسلة من التمريرات بين متعب وشريف عبد الفضيل قبل أن تصل الكرة إلى حسام عاشور الذي مرر كرة ذهبية داخل منطقة الجزاء ولكن شوقي المنفرد سدد بغرابة في أحضان الحارس.

وأجرى البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي أولى تغييراته بنزول دومينيك بدلاً من متعب ورد الجهاز الفني للمولودية بالدفع بصديق براجه بدلاً من بن سالم.

وانحصر اللعب بعض الشيء في منتصف الملعب قبل أن يلجأ جوزيه إلى تنشيط هجومه عبر الدفع بالوافد الجديد وليد سليمان بدلا من ابو تريكة قبل أن يدفع بأحمد نبيل مانجا بدلاً من شريف عبد الفضيل الذي تعرض للإصابة.

واتسم أداء لاعبي الفريقين بالتسرع في الدقائق الأخيرة مما تسبب في العشوائية أمام المرميين.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة كاد الأهلي يخطف هدف الفوز القاتل إثر تمريرة متقنة من سيد معوض على رأس وليد سليمان ولكن محمد رضا تدخل وأنقذ الموقف بثبات.

descriptionرد: مواجهة الأهلي والمولودية تنتهي بالتعادل السلبي

more_horiz
بارك الله فيك
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
reply