يواجه منتخب البنين خطر الإبعاد من المنافسات الدولية، وبالتالي عدم مواجهة "الخضر" ضمن الفوج الثامن في الدور قبل الأخير من تصفيات مونديال البرازيل 2014، وذلك لأسباب لها صلة باتحاد الكرة.

وذكرت تقارير صحفية محلية، الخميس، أن الفيفا راسلت السلطات الرياضية البنينية، مهدّدة إياها بإبعاد منتخب الأكابر وبقية الفئات وكذا أندية البلد من المنافسات الدولية، فضلا عن تسليط عقوبة مالية قاسية، في حال عدم تثبيت أنجورين مشرّفو رئيسا لإتحاد الكرة.

ويريد فيكتوريان أتولو الإمساك بالزمام الإداري لإتحاد الكرة البنيني، بحجة فوزه في انتخابات أجريت في الـ 4 من فيفري الماضي، فيما يصر أنجورين مشرفو على التشبّث بمنصبه غير معترف بنتائج الإنتخابات، مدعوما في ذلك من قبل الفيفا والكاف ومحكمة التحكيم الرياضية الدولية، وهي هيئات أكدت تدخل السلطات السياسية البنينية في شؤون اتحاد الكرة من أجل "تفصيل انتخابات على "المقاس" مرادفة لتنحية مشرّفو وتعيين أتولو.

ويفترض أن يواجه المنتخب الوطني الجزائري ضيفه البنيني في الـ 22 مارس 2013، على أن تقام مباراة العودة خارج القواعد في الـ 7 جوان من العام ذاته، برسم تصفيات المونديال، ضمن فوج تتواجد فيه أيضا مالي وروندا.


(¯`·.¸(¯`·.¸(¯`·.¸( ZouNa) ¸.·´¯)¸.·´¯)¸.·´¯)