دشن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزيف بلاتر برفقة رئيس الاتحاد الافريقي الكاميروني عيسى حياتو الثلاثاء في الجزائر العاصمة المقر الجديد للاتحاد الجزائري للعبة.

وكلف بناء المقر الجديد 5ر1 مليون دولار بتمويل من الاتحاد الدولي ضمن برنامج مشروع الهدف الذي أطلقه الفيفا من اجل تنمية الموارد البشرية ونشر لعبة كرة القدم في العالم بصورة أكبر من خلال توفير الأجواء المناسبة والمثالية للاتحادات الأهلية المنضوية تحت لواء أكبر منظمة كروية في العالم.

وسيحضر بلاتر وحياتو مساء اليوم المباراة النهائية لمسابقة كأس الجزائر على ملعب 5 تموز/يوليو بين شباب بلوزداد ووفاق سطيف، كما سيقومان بزيارة العديد من المنشآت الرياضية بينها المركز الفني للمنتخبات الوطنية في سيدي موسى بالعاصمة.

وكان بلاتر وحياتو وصلا الى الجزائر امس الاثنين قادمين من المغرب حيث قاما بزيارة عمل لمدة يومين.

وقال بلاتر الذي يقوم بالزارة ذاتها ولمدة يومين ايضا للجزائر لدى وصوله مطار الاخير ان "الاحتراف سيمكن الجزائر من الاحتفاظ بلاعبيها الجزائريين او الافارقة ومنحهم حياة افضل من خلال كرة القدم وعدم حثهم على السفر والبحث عن الثروة في الخارج"، مضيفا "لا يجب ان نستسلم لهجرة اللاعبين التي لاحظناها في العديد من البلدان الافريقية في الماضي حيث لا نجد سوى لاعب او لاعبين محليين بين 10 لاعبين يستدعون الى المنتخب".

ورحب بلاتر باحداث مسابقة كأس امم افريقيا للاعبين المحليين عام 2007 والتي تقام كل عامين.

واوضح بلاتر انه سيناقش خلال زيارته التي يرافقه فيها حياتو، "تطوير كرة القدم في الجزائر" مع وزير الشباب والرياضة هاشمي جيار

(¯`·.¸(¯`·.¸(¯`·.¸( ZouNa) ¸.·´¯)¸.·´¯)¸.·´¯)