بعد العرض التشويقي للعبة الأسبوع الماضي، تأتي Konami اليوم بالإعلان الرسمي للجزء الثالث عشر من سلسلة Pro Evolution Soccer واعدة الاعبين بلعبة كرة قدم جديدة كلياً، مقدمة لهم مستويات غير مسبوقة من إمكانية السيطرة على الكرة.



PES 2013 ستشكل عودة السلسلة إلى جذورها، حيث ستركز على المهارات الفردية لأفضل لاعبين العالم، و إعطاء الحرية الكاملة للاعب للعب الكرة بأي أسلوب، بما فيها السيطرة الكاملة على التسديدات و ذلك لأول مرة بالسلسلة.

الإضافات الجديدة للسلسلة تتمثل في ثلاثة عناصر جديدة، هي:


  • PES FullControl: لن يكتفي هذا الجزء بتقديم الحرية الكاملة بالحركة، بل سيقدم أيضا التحكم الكامل بالكرة و ذلك للمرة الأولى في عالم ألعاب الكرة. حيث تم تطوير نظام إستلام الاعب للكرة – اللمسة الأولى-، بالإضافة لذلك سيكون بإمكان الاعب التخفيف من سرعة الكرة بالضغط على زر R2 لقتل سرعة الكرة و إعادة السيطرة عليها. الاعبين سيكون بإمكانهم إختيار التحكم اليدوي في التسديد و التمرير الأمر الذي سيوفر للاعب التحكم بإرتفاع و قوة التمريرة أو التسديدة. سرعة حركة الاعب أثناء التحكم بالكرة تم تخفيضها لتحاكي الواقع.
  • Player ID: هذه الخاصية ستركز على العناصر الفردية و الحركات التي تخص كل لاعب. حيث سيكون من السهولة التعرف على أفضل الاعبين في هذا الجزء، عبر الشبه الكبير في سماتهم، حركاتهم المهارية و حيلهم التي يؤدها بالحياة الواقعية. التميز في الوظائف و التخصيص للاعبين سيمتد للحراس أيضا. حيث تم إعادة إحياء الحراس بشكل كامل برسوم و طرق لعب جديدة. إذ تم إضافة العديد من التصديات و ردات الفعل لتتماشى مع المجهود الذي يبذله الاعبين في تسديد الكرات. بشكل عام تم رفع مستوى واقعية أداء الحراس على أرضية الملعب.
  • ProActive AI: في هذا الجزء سيتوحد التحكم مع الواقعية.فريق التطوير يعمل على جعل اللعبة أكثر توازن، حيث عمل الفريق بشكل قريب من جماهير السلسلة من أجل التخلص من أية طريقة غير منطقية لتنقل و حركة الاعبين في PES 2013. هذا النظام الجديد سيعمل على تحسين السرعة و التوزان في اللعبة لتقديم تجربة أكثر واقعية. بالإضافة إلى ذلك تم تطوير نظام اللعب بين الدفاع و الهجوم مع المزيد من التنظيم و التصرف بسرعة أكبر عند كسب أو فقدان الكرة. كما تم تطوير نظام الحراسة الذي طالب الكثيرين بتطويره في هذا الجزء إذ تم العمل مع مجموعة من الحراس المحترفين لضمان أفضل جودة ممكنة.

السيد Jon Murphy قائد فريق PES الأوروبي صرح “إنه الوقت المناسب للإلتحاق بمجتمع PES، حيث تقدم PES 2013 مستويات جديدة من إمكانيات اللعب، بالعودة للمفتاح الأساسي لدينا و هو الحرية و السيطرة الكاملة”. أضاف “كرة القدم تتمركز حول القيام بسحر عبر المهارة و الدقة، و PES 2013 تلخص هذا. تواجد الوجوه الجديدة بفريق التطوير و بعض الأفكار المثيرة للغاية، ستبث حياة جديد للسلسلة و نحن نتطلع إلى إظهار ما يمكننا القيام به خلال الأشهر القادمة”.

اللعبة ستصدر خريف هذا العام على PlayStation3, Xbox 360, Windows PC, PlayStation2, PSP, Nintendo 3DS™ و Wii. الغريب أن الـPS Vita لم يتواجد بقائمة الأجهزة التي ستصدر عليها اللعبة على الرغم من أنها ستصدر على سلفه الـPSP

(¯`·.¸(¯`·.¸(¯`·.¸( ZouNa) ¸.·´¯)¸.·´¯)¸.·´¯)