السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته





عندما نتحدث عن مؤتمر مايكروسوفت وما قدمته من أخبار لجهاز الأكس بوكس ون لابد وأن نبدأ مع أسم الجهاز وقد صدرت بعض الإشاعات أن الجهاز سيصدر برقم xbox 3 وإشاعة أخري بان اسمه xbox 720 إلا أن شركة مايكروسوفت أعلنت عن أن اسم الجهاز الجديد Xbox One.



أولا / إمكانيات الجهاز



يتكون الجهاز من عدت محاور مرتبطة مع بعضها البعض بدا من نظام التشغيل ومرورا بسعة القرص والمعالج وانتهاء بالذاكرة ووحدة التحكم الخاصة به.
-  المعالج CPU 8 Core
-  الذاكرة 8 جيجا RAM
-  القرص الصلب بسعة 500 جيجا
- تدعيم القرص ل Blu-ray
-  2 مخرج USB 3.0
- 2 مخرج HDMI
- نت هوائي Wireless 802.11n
- تدعيم Wi-Fi Direct
- زراع تحكم ببطارية.
- كاميرا كنيكت بسعة 1080 بكسل.





ثانيا / الكنيكت-
KINECT

جهاز الكنيكت سيتم تعديله ليواكب الجيل القادم من أجهزة مايكروسوفت Xbox One وهذا الجهاز سيجعلك تكتشف الهيكل العظمي للإنسان وكذلك نبضات القلب والعضلات , وسيحتوي الكنيكت علي كاميرا HD (1080p) يمكنك استخدامها عبر اتصالات Skype ويتوقع أن يحتوي علي مايكروفون أفضل من المتواجد في الأسواق حاليا , كما سيحتوي هذا الجهاز علي عدت تطبيقات ولعل أهمها دليل الهاتف OneGuide والخدمة الصوتية , كما سيكون علي اللاعب أن يشتري وحدة الكنيكت مع وحدة التحكم الجديدة إلزاميا وليس كما هو الحال الآن تستطيع شراء XBOX360 بمفرد كما تستطيع شراء الكنيكت بمفرده , ولكن عند شراء الأكس بوكس ون ستدفع ألزاميا ثمن الكنيكت فاستعد من الآن.



ثالثا / تثبيت الألعاب

جهاز مايكروسوفت الجديد Xbox One سوف يحتاج لتثبيت الألعاب علي القرص الصلب وهو الخبر السار الذي سيجعلنا  نستغني عن قرص البلوري , ولكن الخبر السيئ أنه سيكون هناك تدابير حتي لا يقوم اللاعبين بتبادل الأقراص مع أصدقائهم , وهذا الأمر عكس ما تنوي سوني فعله بتشغيل الألعاب المستعملة علي البلايستيشن 4 , لكن عادت مايكروسوفت لتؤكد إمكانية تثبيت اللعبة علي جهاز ثاني فقط وذلك مقابل مبلغ صغير لم تعلن عنه بعد وهو ما يعني أن هناك تقنين لنظام الألعاب المستعملة , وتؤكد الشركة أن لديها خطط لمنعة القرصنة وهو الأمر الذي أكده السيد (مارك يتون) نائب رئيس الشركة.




رابعا / الاتصال بالإنترنت


وحدة مايكروسوفت الجديدة Xbox One لا تحتاج إلي اتصال دائم بالإنترنت وذلك علي حسب ما جاء من خلال موقع Microsoft الرسمي , وإن كنت تود استخدام الإنترنت ومشاهدة الأفلام فإن ذلك دون أدني شك سيجعلك تحتاج لاتصال دائم بالإنترنت , ولكن علي الأقل فقد تخلصنا من مشكلة الاتصال الدائم بالإنترنت والتي كانت تؤرقنا علي الجهاز الحالي.



خامسا / نظام
Snap Mode

نظام Snap Mode الذي سيتواجد بجهاز الأكس بوكس ون الجديد هو عبارة عن نظام يجعلك تشاهد الأفلام أثناء تصفح الانترنت , أو التحدث عبر سكايب (Skype) أثناء تصفح الشبكة الاجتماعية.





سادسا / خادم
Xbox Live


بعد أن أعلنت مايكروسوفت عن جهاز (Xbox One) علمنا أن خدمت Xbox Live ستطلق 300 ألف خادم حول العالم , وهذا يجعل الجهاز مشابه لجهاز سوني (PS4) من حيث تصوير الفيديوهات وتبادلها مع الأصدقاء عبر الإنترنت





سابعا / حصريات
Xbox One

خلال مؤتمر مايكروسوفت علمنا أنه سيصدر للجهاز 15 لعبة حصرية خلال العام الأول من إصداره منها 8 ألعاب جديدة جدا , وعلي رأس الألعاب الجديدة لعبة Quantum Break التي طورتها استوديوهات (Remedy).


أهم ألعاب
Xbox One


Assassin’s Creed IV: Black Flag
Battlefield 4
Call of Duty: Ghosts
Destiny
FIFA 14
Forza Motorsport 5
Madden NFL 25
NBA Live 14
Quantum Break
Thief
UFC
Watch Dogs








اتمنى ان يعجبكم الموضوع



تحياااتي




big bos





شكراااا


cheers cheers cheers cheers cheers